الخميس، 25 يونيو 2009

البوناصر واخفاء وثائق نسبهم المزعوم

لماذا يمتنع أفراد عشيرة آلبو ناصر التكريتية عن نشر صور وثائق نسبهم الرفاعي المزعوم ؟!
يدعي بعض أفراد عشيرة آلبو ناصر التكريتية في العراق انهم يمتلكون الوثائق التالية التي تثبت نسبهم المزعوم للعائلة الرفاعية:
1.وثيقة النسب الخاصة بالامير عمر بن حسن بن علي بن حسين بن ناصر والمحررة عام (1071هجري).
2.وثيقة نسب ال ناصر الخاصة بمؤرخ الدولة العثمانية السيد محمد خلوصي بن محمد سعيد الناصري المحررة عام(1302هجري).
3.وثيقة نسب ال ناصر الخاصة بالشيخ داود بن السيد سلمان الناصري المحررة عام (1309هجري).
4.وثيقة نسب آلبو ناصر الخاصة بالعين وعضو مجلس المبعوثان العثماني ورئيس بلدية الرصافة عبد الرزاق منير افندي الناصري. والمشار فيها انها مأخوذة من النسب القديم لالبو ناصر الذي حرر عام (1040هجري).
5. وثيقة نسب آلبو ناصر الخاصة بابن حاكم تكريت حسن بن عمر بك والمحررة في عام (1905ميلادي) والمصدقة من قبل الباب العالي العثماني.
6. وثيقة نسب آلبو ناصر الخاصة بآل خسارة من اللطيفات المحررة عام (1294هجري).
7.مشجرة نسب آلبو ناصر التي ورثها الحاج عبد الغفار عبد المجيد عن اباءه والتي جاء مهمش عليها مانصه (مأخوذة من النسب القديم المحرر عام 1071هجري).
8.كراس في نسب آلبو ناصر من اعداد وتصديق النسابة احمد شوقي بن محيي الدين الحسيني صاحب كتاب قرة العين في شجرة السبطين.
هذه المخطوطات ما زالت رغم تقدم وسائل الطباعة والنشر في القرن الحادي والعشرون مجهولة وطي الكتمان ويسمع بها ولا يراها أحد سوى أفراد قليلون لا نعرف مدى وثاقتهم.
فلماذا يتعمد المعنيون من أفراد عشيرة آلبو ناصر من إخفاء هذه الوثائق وعدم ابرازها بصورة مصورة لكي يستفيد منها الباحثون والمعنيون بهذه المسألة ؟! أم أنَّ التناقضات المتوقع وجودها فيها تمنعهم من الكشف عنها لكي يغطّوا على حقيقة فقدان الوثائق المذكورة لقيمتها التأريخية !